اقترح خمسة أساليب أو مواقف يمكن أن تكون سبباً في زيادة المودة بين الخادم والمخدوم

سُئل نوفمبر 21 في تصنيف حلول دراسية بواسطة معلمي

اقترح خمسة أساليب أو مواقف يمكن أن تكون سبباً في زيادة المودة بين الخادم والمخدوم، يعتبر هذا السؤال من أسئلة كتاب لغتي الخالدة للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول، فان الخادم والمخدوم هناك الكثير من الطرق التي تساهم في زيادة المودة والمحبة بينهم، وعدم إقتصارها على الأمور الرسمية الخاصة بالعمل، ومن هنا فإن الكثير من المخدومين يسعون لزرع بذور الثقة والمحبة مع الخادمين من خلال العديد من المواقف أو الاساليب، وفي مقالنا هذا سوف نتعرف على خمسة من اساليب او مواقف يمكن ان تكون سببا في زيادة المودة بين الخادم والمخدوم.

خمسة من أساليب يمكن أن تكون سبباً في زيادة المودة بين الخادم والمخدوم

كما تعرفنا في البداية أنه يوجد طرق كثيرة من الطرق التي تساهم في زيادة المودم والمحبة بينهم، فمن هذه الأساليب:

  • الإطمئنان عليه وعلى أحوالهِ الخاصة .
  • مساعدته وتفقد احتياجاته .
  • إطعامه من طعام المنزل وعدم البخل .
  • العفو عند المقدرة ونصحهِ باللين .
  • الرحمة وتخفيف اعباء العمل عنه.

تعريف الخادم هو

يعرف الخادم على أنه هو نظام حاسوب متصل بشبكة حواسيب، أي أنه عقدة فيها، وله وظيفة معينة يقوم بها ألا وهي تلبية الطلبات التي ترده من حواسيب أخرى على الشبكة؛ أما في مجال تقنية المعلوماتية يطلق على الخادوم مصطلح النظام سواء كان برمجيات أو عتادا.

في العادة تكون الخواديم العتادية لها إمكانيات متفوقة وتصميمات خاصة؛ وذلك لتحملها للعمل لفترات طويلة بلا انقطاع ولمواجهة الأعطال بكفاءة أكبر، إلا أن أي حاسوب يمكنه أن يقوم بدور الخادوم ولكن بشكل مبدئي؛ ومن أمثلة الخواديم الموجودة على الانترنت هي: خوادم نقل المفات وخوادم الويب وخوادم المحادثة باتفاقياتها المتعددة.

كما يمكن للحاسوب الواحد أن يكون خادماً وعميلا في الوقت نفسه وهذا يكون في بعض أنواع العمليات، حيث أن يلبي طلبات الحواسيب الأخرى كخادوم وفي نفس الوقت يمكنه أن يطلب منها أو من غيرها كزبون؛ وفي هذه الحالة توصف الحواسيب المتصلة باتفاقيات تحقق هذا الوضع بأنها أنداد؛ كما أنه يوجد نمط آخر تتبادل فيه العقدة على الشبكة دور الخادوم لزبون ودور الزبون لخادوم أخر، وفي هذه الحالة تكون يروكسي بين كل من الزبون والخادوم الذين تتصل بهما، ولذلك استخدامات مختلفة.

الغرض من الخادم عند انشاء موقع ويب

الغرض من الخادم عندما نقوم بانشاء موقع ويب هي تخزين موقعك عليه بجميع محتوياته المتاحة دائما وبشكل مباشر للمستخدم حيث أنه يقوم بتحويلها الي اللغه التي يفهمها الحاسوب وهي http فهو وسيط بين صفحات الويب والمتصفح ومنه نوعان هما:

Static أي ثابت أي يظهر الصفحة كما هي.

Dynamic تعني أنه يتم حدوث أوامر أخري علي الصفحة مثل إنشاء قاعدة بيانات.

أنواع الخوادم هي

كما تعرفنا على الخام سابق؛ لابد من وجود أنواع له وهي أربعة أنواع وهي كالآتي:

أولا خوادم بإدارة كاملة : هذا النوع يكون مدعوم بشكل كامل من قبل الشركة المستضيفة؛ حيث تشمل الاستضافة في هذه الحالة المراقبة والتحكم الكامل وتحديث البرامج وإعادة التشغيل والصيانة وتطويرات أنظمة التشغيل المختلفة بحيث يرتاح العميل بشكل كلي من أي نوع من أنواع الإدارة المتواجدة.

ثانيا خوادم المخصصة المدارة : أما هذا النوع تيكون مدعوم ولكن بشكل عادي من قبل الشركات المستضيفة حيث أنه يشمل جوانب مختلفة ولكنها أقل من الجوانب التي ذكرناها في السيرفرات المخصصة ذات الإدارة الكاملة حيث تشمل الإدارة هنا المراقبة والتحديثات والبرمجيات المختلفة مع دعم فني محدود ما يعني أن العملاء يتولون قيادة السيرفراتبشكل خاص بمعنى بأنفسهم.

ثالثا خوادم المخصصة ذات الإدارة الشخصية : هذا النوع تقدم فيه الشركة المستضيفة بعض من الخدمات المتعلقة بالسيرفر المخصص الذي بحوزتك مثل أعمال الصيانة والمراقبة وكل العمليات والمهام الأخرى تكون مخولة إلى العميل نفسه فهو الذي يتحكم بكل محتويات السيرفر.

رابعا خوادم المخصصة بدون إدارة : تعتمد بشكل كامل على إدارة العميل بنفسه فالشركة المستضيفة لا تتدخل نهائيا بالسيرفر إلا في الحالات الطارئة فعلى مستأجر هذا النوع أن يمتلك خبرة كافية بالسيرفرات.

وهكذا نكون قد توصلنا الى نهاية المقال الذي تعرفنا فيه على اجابة السؤال اقترح خمسة أساليب أو مواقف يمكن أن تكون سبباً في زيادة المودة بين الخادم والمخدوم؛ وتعرفنا من خلاله على الخادم والغرض منه عند انشاء ويب؛ وتعرفنا أيضا على أنواعه.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع معلمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...